Take a fresh look at your lifestyle.

أقصريون يطلقون مبادرة “ديليڤري الخير” لتوزيع وجبات إفطار على الأسر الرقيقة

0 58

أقصريون يطلقون مبادرة “ديليڤري الخير” لتوزيع وجبات إفطار على الأسر الرقيقة

الأقصر : ريم جابر

أطلق عدد من الشباب بمحافظة الأقصر، مبادرة تحمل عنوان “ديليڤري الخير” تعمل على توزيع وجبات إفطار بصفة يومية على الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية طوال شهر رمضان الكريم.

وقال أشرف الهلالي، أحد مدشني المبادرة، إن المبادرة تعمل على توجيه نداء لجميع المطاعم بالأقصر للمساهمة بعدد 5 وجبات يوميًا توزع للأسر رقيقة الحال بقرى المحافظة، يقوموا بإعدادها ويتعين على المتطوعين بالمبادرة توصيلها إلى الأسر الفقيرة.

وأضاف الهلالي، أنه تم إطلاق المبادرة منذ عدة أيام واستجاب عدد من المطاعم الشهيرة في مدينة الأقصر، في انتظار الفئة المتبقية على أمل المشاركة في المبادرة، ومن ثم توزيع أكبر كم من وجبات الإفطار بصفة يومية على الأسر الأولى بالرعاية يقوموا بإعدادها، مشيرًا إلى أن القائمين على المبادرة استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، بجانب طرق أبواب المطاعم وشرح الفكرة لإداراتها، والتي أتت بثمارها حتى الآن بإعلان عدد منهم الموافقة على المشاركة والتطوع في هذا العمل الخيري البحت.

وأشار إلى أنه تم فتح الباب أيضًا أمام جميع الفئات الأخرى سواء من الأهالي على حسب مقدرتهم، أو من المؤسسات الأخرى الغير عاملة في مجال الإطعام في إعداد الوجبات بطريقتهم، ويقوم شباب المتطوعين بالمبادرة باستلامها وتوصيلها للأسر الأولى بالرعاية.

ونبه محمد العمدة، أحد مدشني المبادرة، إلى أن الوجبات سيتم توزيعها على كل أسرة في منزلها دون استدعائها، وسيتم اختيار أسر جديدة بصفة يومية بالتنسيق مع أكبر عدد من الجمعيات الخيرية بمختلف أنحاء المحافظة.

واستطرد العمدة، أنه من المتوقع أن تتسع دائرة المشاركة في المبادرة، لوجود عدد كبير من الأهالي ورجال الأعمال والمطاعم تعمل في شهر رمضان من كل عام على دعم الأسر الرقيقة الحال، وستعمل المبادرة هذه المرة على تكثيف تلك الجهود وتنظيمه بحث تساهم في رفع المعاناة عن جميع الأسر رقيقي الحال في قرى وحواجر المحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.