Take a fresh look at your lifestyle.

إصابة الشاعر شوقي حجاب بجلطة في المخ

0 58

كشف الموسيقار هاني شنودة، عن إصابة الشاعر شوقي حجاب، بجلطة في المخ وتم حجزة بالرعاية المركزة بأحد المستشفيات.

وكتب هاني شنودة، تغريدة عبر حسابة علي موقع تويتر "دخل أمس الشاعر الكبير #شوقي_حجاب المستشفى متأثرا بجلطة في المخ. وهو اليوم في غرفه عادية بعد أن قضي حوالي 24 ساعة في العناية المركزة وتحسنت صحته قليلا. ربنا يدي شاعرنا الكبير الصحه ودوام العافيه.

يشار إلى أن شوقي حجاب شاعر ومخرج مصري، مولود في محافظة الدقهلية عام 1946، تربى في كنف أب أزهري كان يكتب الشعر ويقتني الكتب ويعشق الثقافة، وأم متعلمة تقرأ وتمتلك خيالا خصبا وتراثا من الأمثلة الشعبية والحواديت والحكايات.

تعلم عروض الشعر على يد أبيه وتعرف على مكتبته، وقد ساعده على الاتجاه لكتابة الشعر كل من أبيه وأخيه الأكبر الشاعر المعروف سيد حجاب، ورغم كتابته الشعر والأغنية للكبار، إلا أن الكتابة للطفل لها النصيب الأكبر في اهتماماته، وتميز إبداعه في مجال البرامج والدراما التلفزيونية وكذلك في مسرح الطفل، درس أيضا الإخراج بمعهد السينما ومارسه.

حصل على الثانوية العامة في القاهرة والتحق بمعهد الفنون المسرحية، ثم التحق بالمعهد العالي للسينما، واعتقل في عام 1964 بتهمة الشيوعية، وكتب معظم أغانيه من الفلكلور الشعبي وكان من أوائل من أبدعوا عشرات الأعمال للأطفال في التليفزيون المصري، وابتكر شخصية «بقلظ» مع الراحلة سلوى حجازي والإعلامية نجوى إبراهيم، وأيضًا شخصيات «دقدق» و«كوكي كاك» وتألق في هذا المجال وتمّ تكريمه في مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال، كما كتب العديد من الأغاني للأطفال ومنها أغاني مسلسل «سكر وبنجر»، ومسلسل «نادي الأصدقاء»، وأغاني فيلم «العاشقة» ومسلسل «كوكي كاك»، وغيرها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.