Take a fresh look at your lifestyle.

الأورمان تستعد لذبح اضاحيها فى (3) مجازر بقنا

0 48

الأورمان تستعد لذبح اضاحيها فى (3) مجازر بقنا

متابعات : ريم جابر

 

تستعد جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بقنا بذبح أضاحيها وذلك خلال ايام التشريق داخل 3 مجازر بمحافظة قنا وهم مجزر الجزيزيه بمركز قنا، ومجزر ابوتشت بمركز أبوتشت، ومجزر قوص بمركز قوص المعتمدين من وزارة الزراعة وتحت اشراف الطب البيطرى.

واكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان الجمعية خصصت (50) عجل بلدى سيتم ذبحهم وتوزيعهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة قنا.

وأفاد أن عملية الذبح سوف تبدأ سوف تبدء بعد صلاة عيد الأضحى المبارك الى عصر أخر أيام التشريق، ويلى مرحلة الذبح التجزير والتشفية والتعبئة والتغليف ويتم توزيعها على القرى الاكثر احتياجا، مؤكدا أنه يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة، وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية .

واشار شعبان أن مكتب مشروعات الأورمان بقنا وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم أضاحى لهذا العام بجميع مراكز المحافظة و بالتعاون مع اكثر الجمعيات الخيرية الصغيرة و تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة بعد اجراء ابحاث ميدانية عليهم للتأكد من احقيتهم و بما يتفق مع شروط الجمعية .

الجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة فى تنفيذها سنويًا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الاضحية بإدخال الفرحة على المضحى من خلال التاكد من وصول لحوم أضحيته الى مستحقيها، وايضًا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمهاتهم السكانية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.