Take a fresh look at your lifestyle.

الكنائس الرسولية تنتخب الرئيس العام واللجان التنفيذية |فيديو

0 73

عقد المجلس العام للكنائس الرسولية في مصر، الدورة رقم 47 في وادي النطرون، خلال الفترة من 21 إلى 24 فبراير الجاري.

وتشهد هذه الدورة إجراء انتخابات اللجنة التنفيذية واللجنة الدستورية ولجان المجامع الإقليمية في جمهورية مصر العربية.

يحضر المجلس العام ما لايقل عن ٢٠٠ قس رسولي تابع للمجلس العام، بالإضافة إلى القس جيف ستاركي العميد الأكاديمي لكليات اللاهوت الإنجيلية للكنائس الرسولية في الشرق الأوسط والقس آدم، وبحضور القس جورج شاكر نائب رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، والقس إسطفانوس الامين العام للطائفة لمتابعة الانتخابات، على أن يحضر الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، يوم الأربعاء.
تبدأ الانتخابات بالتصويت على منصب الرئيس العام للكنائس الرسولية في مصر القس ناصر كتكوت، والذي يخوض الانتخابات منفردًا دون منافس، ولكن يشترط أيضاً التصويت بلا أرغب أو أرغب بحيث لابد من الحصول على ٥٠ في المائة زائد واحد وألا يفتتح باب الترشح من جديد على هذا المنصب وهذا ينطبق على كل مرشح دون منافس له.

وبعد انتخاب الرئيس العام، يجرى التصويت على نائب الرئيس العام، والذي يتنافس عليه مرشحين وهم القس ناصر رشدي والقس صلاح إبراهيم والقس يعقوب عياد.

وتجري انتخاب السكرتير العام ومرشح على هذا المقعد القس نصر أمين والقس حلمي مراد، ثم انتخاب رئيس اللجان الروحية وهو مرشح دون منافس وهو القس صفا وليم، ثم انتخاب العضو العلماني والمرشح عليه هو الأخ إسحق يوسف دون منافس.

و يعقبها التصويت على مرشح المجلس الملي الإنجيلي العام وهو القس عادل جاد الله دون منافس، ثم انتخاب رؤساء المجامع.

ويتنافس في مجمع المنيا وبني سويف القس عيد كامل دون منافس ثم مجمع أسيوط ومصر العليا ومرشح عليه آثنان هما القس ممدوح مراد والقس عزت أرميا ثم مجمع القاهرة والوجه البحري والمرشح عليه القس ماجد عدلي خليل والقس جميل عويضة.

إقرأ أيضا .. إعادة بين صلاح صاروفيم وناصر رشدي في انتخابات الكنيسة الرسولية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.