Take a fresh look at your lifestyle.

امسية دينية بعنوان ” حرمة الدم” بمؤسسة اللواء للتنمية ببني سويف 

0 63

 

امسية دينية بعنوان ” حرمة الدم” بمؤسسة اللواء للتنمية ببني سويف 

 

كتبت: إيمان رمضان _ بني سويف

نظمت مؤسسة اللواء طبيب محمد رضا عوض لتنمية المجتمع بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، أمسية دينية بعنوان ” حرمة الدم والحفاظ علي قيم المجتمع ” وذلك بحضور الدكتور عبدالرحمن نصار وكيل وزارة الاوقافوكيل وزارة الاوقاف ببني سويف والمهندس أحمد علي دسوقي المدير التنفيذي للمؤسسة و عدد كبير من أولياء الأمور ومواطني مدينة بني سويف الجديدة شرق النيل.

وتضمنت الامسية محاضرة للدكتور عبدالرحمن نصار وكيل وزارة الاوقاف ببني سويف تحدث خلالها قائلا : ان القتل هو تلف الجسد قبل خروج الروح ، اما الموت فيأتي قبل تلف الجسد، والدين يحرص علي حياة الانسان ويحافظ عليها، ويمنع الناس من التعدي علي وسائل الحماية التي أحاط بها البشر، موضحا أن المولي سبحانه وتعالي أحل المطعومات والمشروبات وحرم بعضها سوي في حالات معينة.
واشار نصار إلي أن الله عز وجل حرم قتل النفس وقال في كتابه العزيز ” ولاتقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق” ، وقال أيضا ” وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيما”، مشيرا إلى أن هناك أيضا القتل الخطأ، وكلا النوعين من القتل له أحكامه.
وشملت الأمسيه أيضا فاصلا من الإنشاد والابتهالات الدينية للمنشد الشاب عبدالله نصر وفرقته، بالإضافة إلى آيات من الذكر الحكيم بصوت الطفلة منة الله حسين الحاصلة علي المركز الاول في مسابقة حفظ القرآن الكريم، كما اهدي المهندس احمد علي دسوقي مدير تنفيذي المؤسسة، وكيل وزارة الاوقاف درع المؤسسة تقديرا لدور مديرية الاوقاف في التوعية الدينية ومواكبة الأحداث، .
واختتمت الامسية التي قدمها الإعلامي ايمن لطفي بتسليم عدد من شهادات التقدير للمتميزين من الطلائع ” بنين وبنات ” الحاصلين علي مراكز متقدمة في مسابقة القرآن الكريم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.