Take a fresh look at your lifestyle.

قصيدة إبراهيم رضوان تؤكد لا يوجد شخص إلاَّ ويعيش معه الشخص الأخر

0 833

قصيدة إبراهيم رضوان تؤكد لا يوجد شخص إلاَّ ويعيش معه الشخص الأخر
مقالة لزهر دخان
للشراكة في الكثير من مجالات الحياة أوجد الرحمان الرحيم سنته في خلقهِ . فباتوا بعلمهِ وأصبحوا على وقع قضائه وقدره .يعني محروسين من صلب محروسة . رغم أنهم يصفونها بعلم أهوائهم فيدعونها منحوسة . أو يكتبون بأقلام الرجم ترجمات لآفزاه الحقد ، فيقولون على القاهرة مقهورة . وهي التي يوم قـُهِرَتْ أقسمت ومن ثَمَّ أنجبتْ الشعراء . فقالت على ألسنتهم جميع مقولاتها ،وأخفت في صدورهم كل أسرارها التي لا تنوي البوح بها ولو كره الشخص الأخر ..
موضوع الشخص الأخر أعتبره من أثمن أنواع الأدب المصري العامي . الذي ينظر به العُميان وأصحاء البصر . وللشخص الآخر كلام مصري كبير بلسان الشاعر الفنان إبراهيم رضوان . المبدع الذي ألف الكثير من كتب الشعر. و طبع منها 11 كتاباً من خلال خدمات دار الأديب للنشر لمالكها ورئيس مجلس إدارتها الشاعر دكتور سيد غيث .
ينصح الشخص الأخر المقهور بقوة الوسواس ، ينصح بإستخدام الإنسحاب من مسرح الحياة كحل سلمي لآزمات البشر النفسية ووووإلخ . ويقول رغم أنه الأخر أن الحياة علمته الشك في ملايين الناس لآفتقارهم إلى ذوي القدوات الفعالة . وينصح هذا الشخص الذي ترجم الشاعر رضوان نصاحئه إلى قصيدة توثق ما يعتريه من خبل . ينصح بالدوران حول رأيه المدوخ حتى نستفيد من الدوار متعدد الخلاصات. وإن أهم خلاصته طلب الإبتعاد على العالمين والمكوث في البيت .. هذا طبعا لا يمكن فحتى الوباء العالمي كوفيد 19 ، لم يتمكن من تخويف الناس إلى درجة الإمتثال مئة بالمئة لشروط الحجر وهو الصحي . والشخص الأخر يطالب بإنجاح حجره الغير صحي . ومع أنه فاشل لا يوجد شخص إلاَّ ويعيش معه الشخص الأخر .
نص قصيدة الشخص الأخر.
قاللى..
*فراق الناس أحسن *
*يعنى انسحب ؟ **
قال..
* يستحسن *
………………….
و حضرت ميت مليون ندوه
ما لقيتشى فيهم ولا قدوه
و لا حد ها نسميه شاعر
و الكل متصاب بالعدوى
عدوى الكسور..عدوى شروخهم
عدوى القصور..جوه نافوخهم
و لا حد نافع فى شيوخهم
و الكل ع السكه بيعرج
قاللى..
* بلاش ليهم تخرج
دول كدابين زفة قراقوش
و العمر منهم ضاع ببلاش
ما بقاش معاك غير ربع جنيه
قوم وزعه على حلق حوش
و ان كان فى نص السكع وحوش
إجنى بقى البرسيم كله
قلبك خلاص..يكفيه ذله
بين الفنادق فى البندر
من وقفته قدام بنجر
دول كدابين..شايلين خنجر
و ما بيبن هدومهم..فرقله*
** هما صحيح فعلا.. قله
لكنهم عارفين عنى..
شكلى..و لون قلمى..و سنى**
……………………………..
سابنى وحيد..و..هرب منى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.