Take a fresh look at your lifestyle.

محافظ الأقصر يطلق اول شعلة غاز طبيعى لقرى توماس وعافية بجنوب الأقصر

0 44

محافظ الأقصر يطلق اول شعلة غاز طبيعى لقرى توماس وعافية بجنوب الأقصر

الأقصر : ريم جابر

اطلق المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر أول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية بقرية توماس الوسطي بمركز ومدينة اسنا بالأقصر ، بعد انتهاء قطاع البترول وشركة غاز مصر من تدفيع الغاز لأول مرة بقري اسنا.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” في قري مركز اسنا ، حيث يتم تنفيذ المبادرة في قري مركزي اسنا وارمنت بمحافظة الأقصر.
اكد المحافظ إن إطلاق الشعلة الأولى يأتي في إطار خطة توصيل الغاز الطبيعي لمختلف قري مبادرة حياة كريمة بمركزي اسنا وارمنت لإحلاله محل البوتاجاز .

وجه المحافظ بسرعة التواصل مع المواطنين في القرية للتعاقد على توصيل الغاز لوحداتهم السكنية ، مشيرا إلى التنسيق الكامل والمستمر مع وزارة البترول وشركاتها لسرعة تنفيذ هذا المشروع الحضارى المهم مؤكداً أن المحافظة تقدم كافة أوجه الدعم والمعاونة للإسراع بالتنفيذ وتوصيل شبكات الغاز الطبيعى .
جدير بالذكر انه من المستهدف توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بدون اية مصاريف وبنظام تقسيط على فاتورة الاستهلاك بواقع 30 جنيها شهريا لمدة 6 سنوات بدون فوائد في المناطق التي يصلها الغاز لأول مرة.

يشار إلى انه من المستهدف توصيل الغاز الطبيعي الي حوالى ١٧٠٠٠ وحدة سكنية بمركز اسنا و ١٠٠٠٠ وحدة بمركز ارمنت وتم الانتهاء من اعمال مد الغاز في قري النجوع قبلي وبحري وتوماس الوسطي وجاري الانتهاء من مد الخط الرئيسي للغاز بقرية توماس 1 بعد الانتهاء من الاعمال الداخلية للقرية ٫

ويبلغ عدد الوحدات السكنية التي تم توصيلها بالغاز الطبيعى بمحافظة الأقصر منذ بدء اعمال توصيل الغاز وحتى الآن بلغ نحو ٩١٨٥٥ وحدة سكنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.