Take a fresh look at your lifestyle.

محافظ الأقصر يفتتح معرض أهلا رمضان بتخفيضات تصل لـ 30%

0 50
محافظ الأقصر يفتتح معرض أهلا رمضان بتخفيضات تصل لـ 30%
كتب : ريم جابر
أفتتح المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر برفقة نائبه محمد عبدالقادر والدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، وصلاح فتحي رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة، اليوم الثلاثاء، المنفذ الرئيسي لمعرض “أهلا رمضان” للسلع الغذائية فى مدينة الأقصر، والمقام بساحة مسجد أبو الحجاج خلف معبد الأقصر، وذلك بمناسبة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.
وتفقد محافظ الأقصر، أجنحة المعرض الذي يتضمن مختلف المنتجات من الخضر والفاكهة والسلع الغذائية والرمضانية، المنظفات، اللحوم البلدية والحمراء، أقسام المجمدات من الخضر واللحوم والدواجن والأسماك، موجهًا بضخ المنتجات من السلع والمواد الغذائية بصفة دائمة وبشكل يومي لمواجهة الإقبال من جمهور المستهلكين ومتابعة جودة السلع المعروة للتأكد من صلاحيتها.
ومن جانبه، أوضح الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، أن الهدف من إقامة المعرض بيع المنتجات والسلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين والعمل على ضبط الأسواق ومحاربة الغلاء واستغلال بعض التجار.
وأضاف صلاح صلاح فتحي رئيس الغرفة التجارية بالأقصر، أن المعرض الذي يستمر لمدة 30 يومًا مع احتمالية التمديد إذا استدعى الأمر ذلك، ويضم عددًا من كبرى الشركات والسلاسل التجارية لتوفير كميات كبيرة من المواد الغذائية والسلع الغذائية الأساسية والرمضانية واللحوم بالأسعار التنافسية والتي تنخفض عن مثيلاتها في الأسواق بنسب تتراوح بين 20 إلى 30 ٪، مؤكدًا أن مشاركة السلاسل التجارية الكبرى سيعمل على تقليل حلقات التداول عبر تخصيص أجزاء بالهايبرات لعرض السلع بأسعار مخفضة، وسيعزز من ذلك مشاركة أكثر من 100 محل، وماركت في المبادرة.
وأشار إلى أنه سيتم إقامة معارض وشوادر فرعية بالمراكز والمدن، وذلك بجانب مشاركة الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة بفروعها المنتشرة بالمحافظة، والبالغ عددها 10 أفرع، وعدد من محلات شادر الخضار بقرية الحبيل التابعة لمركز البياضية.
واستطرد أنه تم تجهيز قوافل سيارات متنقلة تتراوح حمولتها من طن و1.5 طن و5 ‏أطنان تكون محملة بجميع السلع واللحوم والمجمدات التي ‏يحتاج إليها المواطنون ‏تجوب أرجاء المحافظة، وتستطيع الوصول إلى ‏النجوع والكفور والمناطق النائية عن المعارض الرئيسية، وذلك بجانب مشاركة مشروع عربيتي التابع للشركة المصرية.
ونبه وكيل “التموين” بالأقصر، إلى أنه ستوجد فروع لمعارض “أهلًا رمضان” بمناطق البياضية، وبالطود، والكيمان بإسنا، في إطار خطة الوزارة التي تستهدف التخفيف عن كاهل المواطنين استعدادًا لاستقبال الشهر المعظم والذي يزيد فيه معدلات الاستهلاك للسلع الغذائية الأساسية، لافتًا إلى أن مراكز حياة كريمة (أرمنت وإسنا) سوف يكون لها ‏نصيب كبير من تلك المعارض.
وأشار إلى أنه تم التشديد على اتباع كل الوسائل والإجراءات الاحترازية في أثناء عمل تلك المعارض، وتم عمل خطة لتطبيق بعد المسافات بين “الباكيات” والعارضين مع توفير المواد المطهرة، كما سيتم التنبيه على العارضين والمواطنين بالالتزام بارتداء الكمامات الطبية ووضع فرق لتنظيم عملية الدخول والخروج لمنع الازدحام.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.