Take a fresh look at your lifestyle.

محمود حميدة: مهرجان الأقصر للسينما هدفه التعرف على فنانين من دول أخرى

0 68

صرح محمود حميدة، أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية من المهرجانات القيمة التي تحمل أهدافاً فنية واقتصادية سامية، بجانب أنه يساعد على تقوية العلاقات بيننا وبين أفريقيا.

وأكد حميدة، "أن امنيته بأن تتغير نظرة الناس والفنانين بشكل عام للمهرجانات الفنية، لأن الهدف منها ليس استعراض الملابس والتعرف على فنانين من دول أخرى".

وأشار حميدة، أن الفنانين يتعاملون مع المهرجانات على أنها تشبه الأفراح، فإذا مات عزيزاً لديهم، ألغوا الفرح وكأنه ليس عملاً فنياً قيماً لديه أهداف سياسية واقتصادية وثقافية وصناعية.

وأكد محمود حميدة، أنه سيتم تكريم الفنان حسين فهمي، خلال الدورة الجديدة من مهرجان الأقصر الإفريقي عن مجمل أعماله الفنية.

يذكر أن، يعرض الآن مسلسل «نقل عام» الذي يؤدي النجم محمود حميدة بطولته على القنوات الفضائية، ويشارك فيه البطولة العديد من نجوم الدراما في مصر والوطن العربي.

مسلسل «نقل عام» يكتبه ورشة من المؤلفين الشباب وإخراج عادل أديب، بطولة محمود حميدة، سوسن بدر، سميحة أيوب، أحمد بدير، دينا، ميرهان حسين، محمد محمود عبد العزيز، محسن محيى الدين، إيهاب فهمي، إيمان أيوب، عابد عنانى، نهلة سلامة، نور خالد النبوى، هاجر الشرنوبى، أميرة أديب، وعدد كبير من الفنانين، وتدور أحداثه في 30 حلقة هو من إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز وإخراج عادل أديب.

يقام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني، وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين بدعم من وزارات السياحة والٱثار والثقافة والشباب والرياضة ووزارة الخارجية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهنوالشريك الصحفي بوابة أخبار اليوم السينمائية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.