Take a fresh look at your lifestyle.

موعد شم النسيم 2022 وموعد الأجازه الرسميه للموظفين

0 94

موعد شم النسيم 2022 وموعد الأجازه الرسميه للموظفين

____________________

كتب/هاني زيدان

 

موعد شم النسيم 2022 من الكلمات البحثية التي تحظى على نسب مشاهدة عالية من قبل الملايين من موظفي الدولة حاليا عبر محرك البحث العالمي جوجل.

ويستعرض«مصرTV» من خلال هذا التقرير أسباب الاحتفال بشم النسيم وموعد الحصول على الإجازة الرسمية المدفوعة الأجر.

موعد شم النسيم 2022

ويحتفل المصريون بأعياد الربيع المعرفة بـ”شم النسيم” خلال عام 2022 يوم الإثنين الموافق 25 إبريل المقبل، حيث يحرص المواطنون على الخروج إلى المنتزهات والحدائق العامة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة وتفتح الأزهار وتناول الأسماك المملحة المصنوعة خصيصا لهذه المناسبة مثل الرنجة و الفسيخ.

ويتزامن هذا العام احتفال شم النسيم مع عيد تحرير سيناء المزمع الاحتفال به يوم 25 إبريل من كل عام وهو ذكرى جلاء آخر جندي إسرائيلي عن أرض سيناء وفقا لمعاهدة كامب ديفيد ويصادف الاحتفال بالمناسبتين في أواخر شهر رمضان المبارك 1443.

أسباب الاحتفال بشم النسيم سنويا

أعياد الربيع أو شم النسيم عيد فرعوني أول من احتفال به هم القدماء المصريون وهو يوم بداية فصل الربيع حيث يحتفل المزارعون في العصر الفرعوني بحصد المحصول بالخروج إلى الحدائق وتناول الأسماك المملحة والبيض المسلوق الملون والخضروات الطازجة مثل الخس والخيار والجرجير.

واستمر الاحتفال بهذه المناسبة إلى يومنا هذا حيث يعد العيد من الاحتفالات القومية التي يحتفل الجميع بها باختلاف الطبقات الاجتماعية والفئات العمرية واختلاف الديانة حيث يحتفل له المسلمين والأقباط في مختلف محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضاً

موعد الحصول على إجازة شم النسيم 2022

يأتي موعد شم النسيم 2022 يوم 25 أبريل المقبل حيث يتم إرجاء الإجازة إلى يوم الخميس الموافق 27 إبريل حيث يحصل عليها الموظفون والعاملون بالجهاز الإداري للدولة مع عيد العمال وإجازة عيد الفطر المبارك وبذلك يتجمع أيام الإجازات الرسمية معا لتصبح قرابة 6 أيام متواصلة.

وعادة ما يقضي المواطنون الإجازات المجمعة في السفر والرحلات أو زيارة الأهل في المحافظات الأخرى لقضاء الإجازة مدفوعة الأجر وسط أجواء احتفالية خاصة وتجمعات من الأهل والأصدقاء والجيران في أماكن احتفالية خاصة مع تعطيل كل المصالح والمؤسسات الحكومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.