Take a fresh look at your lifestyle.

وثيقة موقعة بين موكله علاء حسانين وحسن راتب بالاثار الكبرى

0 70

وثيقة موقعة بين موكله وحسن راتب بالاثار الكبرى

كتب حسن الحداد
تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية، نظر جلسة محاكمة رجل الأعمال حسن راتب، وعلاء حسانين، و21 متهما آخرين في قضية الآثار الكبرى، لسماع دفاع المتهمين.

دفاع المتهم علاء حسانين قال في جلسة اليوم أمام القاضي، إن موكله النائب السابق قدم وثيقة عبارة عن مذكرة تفاهم بينه وبين رجل الأعمال حسن راتب.
وتابع دفاع علاء حسانين، أن مذكرة التفاهم عبارة عن مشاريع وأعمال بين الأطراف المذكورة في الوثيقة، ليسأل القاضي المحامي عن مدي قانونية تلك الوثيقة وهل هي مسجلة أم لا، ليرد الدفاع أن الوثيقة غير مسجلة بشكل قانوني.
من جانب آخر، قال دفاع المتهم علاء حسانين في مرافعته في جلسة اليوم، إن موكله قدم في كتاب إنجازاته العديد من الأعمال المهمة التي قام بها في مصر، وكذلك خلال فترة وجوده نائبا في مجلس النواب، ولم يتم ذكر ذلك في تحريات رجال المباحث.

وتابع دفاع علاء حسانين، أن موكله رفض مبلغ 10 ملايين جنيه من جمعية تحمل اسم الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، وذلك من أجل مصلحة مصر، قائلا: علاء حسانين وطني وبيحب بلده وكان بيتكرم في محافل كتيرة.

وفي وقت سابق، استمعت المحكمة لمرافعة حسن أبو العينين، دفاع المتهم الأول في قضية الآثار الكبرى، حيث قال إن الضابط ادعى ضبط المتهم على طريق الأوتوستراد الساعة 6 صباحًا، وفحص المضبوطات التي هي عبارة عن 235 قطعة أثرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.